شبكة مراغه الأصاله والتاريخ



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

شاطر | 
 

 المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الثلاثاء 08 فبراير 2011, 8:28 am


================================
كيان الشمال – ملتقى شباب دنقلا – الهيئة الشعبية لتطوير أرض النوبة – هيئة جمع الصف النوبى، كلها مسميات رنانة لمشاريع إستهدفت تنميةوتطوير وتعمير الولاية الشمالية،من تلك المسميات ماتم إجهاضه قبل أن يرى النور،ومنها مالم يكمل عامه الأول بسبب العقلية المتسلطه والمستهلكة من قبل قيادات الولاية ؛ فلم تبرح أجندة تلك المشاريع أدراج من سمو أنفسهم الحادبين على مصلحة الولاية ؛ وكما عهدناهم دائما تتغلب مصالحهم الشخصية والحزبية على مصالح المنطقة التى أصبحت قاب قوسين أو أدنى من تفريغها من ساكنيها الذين لايتعدون سبعمائة ألف نسمة بما فيهم مئتا ألف من أبناء الولايات الجنوبية ؛ وخاصة بعد أن تبددت أمالهم وأشواقهم المترنحه أصلا؛ بعد قرارات وموجهات الحكومة الإتحادية برفع الدعم عن الجازولين ؛ فوقعت عليهم كالصاعقة ؛ فحالت دون زراعة موسم شتوى مستقر؛ وخاصة المحصولات النقدية التى كانويتخذونها ملاذا أمنا من شبح الهجرة التى أصبحت سمة مميزة للمنطقة، وخاصة أن 65% من المناطق المزروعه بالولاية مستثمرة فى شكل مشاريع صغيرة تعتمد الأسرة عليها كليا فى تسيير دفة الحياة ؛ وخاصة بعد تحديد سعر التركيز ؛ فهل يستقيم عقلا أن ينافس مزارع الولاية بقية المنتجين من الولايات الأخرى التى يعتمد مزارعوها فى الرى على الترع والقنوات والمشاريع المكهربة . قدر أبناء الولاية أن تظل معاناتهم مستمرة ولا تأتى فرادى ؛ فصراعهم مع النيل بعد إنحساره فى مجرى ضيق متأثرا من قيام السد أصبحت كارثة تضاف إلى الكوارث التى ألمت بالولاية من غلاء طاحن ورفع الدعم وخلافه ؛ وبدلا من تشجيعهم وتحفيزهم وتعويضهم من قيام السد أسوة بمناطق إنتاج البترول والموانئ تم نزع أراضيهم بمساحة 90 كيلو غرب النيل و30 شرق النيل بموجب القرار المجحف فى حق المواطن الشمالى وحكومة الولاية هى الحكومة الوحيدة فى العالم التى لاتمتلك حق التصرف فى أراضيها وهنا أتساءل كما يتساءل غيرى أين الترع؟ وهنا لا أقصد ترعة كنانة والرهد وإنما أقصد الترع التى أوضحها القرار 206 بشق ترع بشرق النيل وغربه ودعم المشاريع التى لاتصلها الترع فى هذا الوقت العصيب مما إنعكس سلبا على إنسان الولاية الذى أصبح مترنحا وفاقدا وعيه ؛ وبالرغم من ذلك دائما يتساءل عن القيمة الإقتصادية والإجتماعية والسياسية بتقسيم محلية دنقلا إلى ثلاث محليات فى وجود شارع مسفلت وكبرى السليم الحسنه الوحيده التى حظيت بها الولاية من المشاريع المصاحبة للسد فمحلية البرقيق الوليدة لاتبعد عن مدينة دنقلا ثلث ساعه بعربه هكر كذلك محلية القولد لاتبعد نصف الساعه عن مدينة دنقلا ؛ وماهى الفوائد المرجوه من تلك المحليات فى ظل ولاية فقيرة ليس لديها من الموارد ماتدعم به محصول إستراتيجى ناهيك عن قيام محليات لاتسمن ولا تغنى من جوع .
الولاية لاتحتاج لهذا الزخم والترهل من الوزراء والمعتمدين والتنفيذيين ؛ فضابط إدارى متمرس فى العمل الإدارى ويعرف مخارج ومداخل الولاية على قامة عبدالجليل خيرى كفيل بإدارة الولاية إذا قدر للولاية أن تكون بمثل ماهى عليه الأن ؛ إذا خلصت النوايا وتم وضع المواطن المغلوب على أمره كهدف إستراتيجى لترقيته وتحسين مستوى معيشته لكان أجدى من سياسة الترضيات التى لاتنفعهم يوم يقوم الناس عراة حفاة لرب العالمين.
قال تعالى : (إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا ). صدق الله العظيم.







المصدر : جريدة التيار
العدد :........ بتاريخ : / / 2011
الكاتب : الباقر عكاشة .
(حقوق الطبع والنشر محفوظة لكاتب المقال)




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نضارعبدالكريم العمده
 
 


عدد المساهمات : 1064
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الثلاثاء 08 فبراير 2011, 9:21 am

ياسلااااااااااااااااااااااام
والله مقال من اجمل المقالات التحليليه التى قراتها ..كفيت ووفيت عن ما يحدث فى الولاية الولاية الفقيرة ..التى ظلمت على كافة الاصعدة والمجالات خلال معظم فترات الحكومات ..المشكله يا اخى الباقرالكل يدرى اصل المشكله ولا نرى طرح للحلول ..نريد من الاقتصاديين بالولايه الجلوس معا والتفاكرحول كيفية معالجة التدنى الاقتصادى وكتير بسمع انه الولاية الشماليه مافيها مصادر وتفتقر للمقومات الانتاجية كمقارنة مثلا بولاية القضارف..فما الحل ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمين الياس الأمين
 
 


عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأربعاء 09 فبراير 2011, 5:39 am

وهذا المقال إضافة لما كتبه الأخ الباقر عكاشة :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فتحي خليل و..موسم حصاد الفوسفات ..!!


**التلميذ الكسول وسياسة بسمارك الخارجية، من أجمل الحكايات التى ترمز إلى الإهمال والمكابرة ومحاولة خداع العقول..عندما سألوه - في مادة التاريخ - عن سياسة بسمارك الخارجية، ولم يكن ذاكر تلك السياسة ، ولكنه بذكاء خارق إلتف على السؤال بإجابة من شاكلة : بما أن سياسة بسمارك الخارجية كانت تعتمد إعتمادا كليا على سياسته الداخلية، دعنا نتحدث عن هذه السياسة الداخلية، ثم شرع يحدثهم عن سياسة بسمارك الداخلية حتى إنتهى زمن الإمتحان.. بالتأكيد هي حيلة ذكية وماكرة للتكيف مع السؤال، بيد أن الإجابة خاطئة ولاتمت إلى السؤال بصلة .!!
** وعندما إستضاف منبر سونا - الأسبوع الفائت - والي الشمالية فتحي خليل، ترقب الكل أن يحدثهم الوالي عن الموسم الشتوي بالولاية، خاصة أن هناك ضجيج لشعار مسمى بالنهضة الزراعية، يرعاها نائب رئيس الجمهورية.. ولكن الوالي، بذكاء ذاك التلميذ، تجاوز أذهان الناس وما فيها من إستفهامات وتساؤلات حول محصول قمح هذا الموسم، تجاوزها بكل دهاء ثم شرع يتحدث عن الفوسفات بالشمالية، حتى إنتهى زمن الإستضافة..هكذا ذكاء الوالي .. ضرب بحال القمح عرض الحائط، وشرح حال الفوسفات شرحا يحير كل علماء المعادن..وكأنه يريد أن يقول للناس : بما أن القمح الظاهر فوق الأرض يعتمد إعتمادا كليا على الفوسفات المخفي تحت الأرض، فدعونا نحدثكم عن هذا المخفي ، ثم أسهب في رسم وتحديد نسب ومواقع توفرالفوسفات في أرجاء الشمالية.. !!
** لاحقا سأحدثكم عن حال القمح بالشمالية، وهو الحال الذي تجاوز الوالي ذكره..ولكن يبدوا أن حال الفوسفات أهم، ولذلك أفيدكم - على لسان الوالي - بأن ثلاثين موقعا هناك تضج بالفوسفات منذ تأسيس وإستقلال دولة الجمهورية الأولى، ولكن نكتفي ذاتيا من إستغلال وتصدير فوسفات تلك المواقع إلا في مرحلة الجمهورية الثانية المرتقبة، وبالمناسبة : ليس فوسفات الشمالية فقط ، بل حتى حديد الشمالية - الذي لم يستخرج ويستغل بعد - يعتبر من أجود أنواع الحديد في العالم، حيث معدلات إستخلاصه بلغت (56%)، علما بأن أعلى معدلات الإستخلاص العالمية لم تتجاوز حتى (50%)، أوهكذا يطمئن الوالي أهل البلد عندما يسألونه عن موسم القمح..حديث ممتاز، فلننتظر الجمهورية الثانية، لنشبع فوسفات وحديد..وإلى ذلك الحين، نحدثكم عن سياسة بسمارك الخارجية التي تجاوزها ذكاء الوالي، أي نحدثكم عن القمح ..!!
** الموسم الفائت، نجح كل جهد الحكومة - بعد قومة نفس - في زراعة مساحة حجمها (150 الف فدان )..أما هذا الموسم - وهو موسم شعار النهضة الزراعية - كان يجب أن تتضاعف تلك المساحة، أوتزيد قليلا ولو بمقدر فدان واحد فقط لاغير، حتى يشعر المواطن بصدق ذاك الشعار.. ولكن للأسف، لأنه شعار سياسي ليس إلا، تقلصت تلك المساحة وتقزمت بحيث لم ينجح جهد الحكومة إلا في زراعة (73 الف فدان فقط لاغير ).. أي، نصف المساحة التي كانت (قمحا) في الموسم الفائت، صارت في هذا الموسم ( مجرد أرض جرداء )..وهذا ما يسمونه بالفشل، وهذا ما يداريه نهج والي الشمالية بالحديث عن الفوسفات..كان على الوالي أن يكون شجاعا و يحدث الناس بأن موسم القمح بالشمالية فاشل..ثم بذات الشجاعة، كان عليه أن يحدثهم عن أسباب الفشل، ولكنه غض الطرف عن كل هذا وخدع الناس بفوسفات وحديد لم يستخرجا من باطن الأرض وجوف الجبال.. رفع الدعم عن الجازولين، رفع سعره إلى ثلاثمائة الف جنيها للبرميل، ولهذا توجس الزراع وقلصوا مساحاتهم، لكي لايصابوا بالإعسار ثم السجن..ثم لك أن تعلم ياصديق بأن جوال السماد يباع للمزارع ب(80 الف جنيه )..تلك التكلفة الفلكية هي التى قتلت الطموح في أنفس المزارعين، وأضاعت على الناس والبلد نصف مساحة الموسم الفائت، أوهكذا كان يجب أن يصارح الوالي الرأي العام.. لكنه لم ولن يصارح، فالنهج السائد هو تخدير العقول بما يسمونها بشريات الجمهورية الثانية، ومنها ذاك ( الفوسفات )..والمؤسف أن المجلس التشريعي لمحلية دنقلا إجتمع قبل أسبوع ونيف، ليسحب الثقة عن المعتمد، ليس بسبب فشل الموسم الزراعي بالمحلية ، بل لعدم صرفهم حوافزهم الشهرية .. تأملوا هذا البؤس : بسوء نهجهم يفشل موسما زراعيا، ثم يغضبوا لعدم صرفهم للحوافز..عفوا ، لنواب المجلس حق الغضب، فالحوافز لم تعد تصرف في زمان البؤس هذا إلا للفاشلين والكسالى .. ولذلك، اقترح لرئاسة الجمهورية أن تمنح فتحي خليل المحامي ( نجمة إنجاز)، نظير جهده المقدرفي فشل الموسم الشتوي بالشمالية، ولإكتشافه العظيم لمادة تخدير مسماة بالفوسفات .. !!
..............
نقلا عن السوداني
فما العمل برأيكم ؟!
هل نلطم الخدود ونشق الجيوب ونقول : السنين ضاعت وا حسرتي ؟ وهذا أضعف الإيمان .
أم نستنجد بثوار ميدان التحرير؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الخميس 10 فبراير 2011, 11:05 am

االاخت الغيوره الدكتوره نضار الولايه تفوق ولايه نهر النيل من جبال خام الاسمنت رغم
عن ذلك تم افتتاح اربعه مصانع اسمنت بولايه نهر النيل واستثمارات اردنيه ضخمه
فى مجال الزراعه بمجهود من سياسى وقيادى المنطقه الحادبين علىمصلحه ولايتهم
فأصبحت المنطقه اكثر استقرارا اجتماعيا واقتصاديا بعد القضاء على العطاله
اما نحن ....الحال يغنى عن السؤال بسبب ما ذكرته بالمقال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الخميس 10 فبراير 2011, 12:11 pm

الاخ الامين نرحب بيك كثير ويظهر انت من الناس المهمومين بقضايا المنطقه
لكن اليأس خلاك لابت نبشرك سيظهر على السطح قريبا هيئه جمع الصف النوبى
كمنبر ضغط من كل النوبين داخل وخارج السودان تعنى بتطويير المنطقه وخلق بيئه استثماريه جيده
حكى لى وزير الماليه السابق بالولايه الشماليه محمد نورى حامد بوجود معادن بالمنطقه واهمها
المعادن النفيسه ( الزمرد ) تم استجلاب شركه اجنبيه للعمل ايام توليه الوزاره لكن بسبب ضغوط من االحركات المسلحه الدارفوريه رفضت الشركه العمل- ده اضافه لفوسفات الوالى لكن حكومه ما قادره تزرع قمح تقول لى فوسفات وزمرد
حاجه أخيره----قامت مجموعه من أبناء مراغه المتضررين من انحسار النيل بمقابله وزير الزراعه ل لمساعدتهم لايجاد حفاره افادهم بان الحفاره بمنطقه الدبه وما عندهم امكانيه لاحضارها و بمساعده من الاخ المقدم امير محمد طه من الخدمه الوطنيه ومساهمه المتضررين تم احضار الحفاره تقول لى زمرد وفوسفات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجعلي
 
 


عدد المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الخميس 10 فبراير 2011, 1:55 pm

الاخ الباقر عكاشه
اولا استمتع وان اقرا هذا المقال الشيق الجميل واحسب انك اصيبت الحقيقه .الولايه الشماليه ولايه تحتاج الى جهد كبير من ابناءها لكى تنعم بمشاريع قد يدر دخل على الولايه .وكما تعملمون ان سبب من اسباب التنميه فى الولايات علاقه الوالى بالمركز (الخرطوم ) وجلب الاموال والمشاريع الاقتصاديه نامل من الله ان تتحرك حكومه الولايه لدفع هذه الولايه اقتصاديا الى الامام
مع تحياتى لك اخى الباقر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   السبت 12 فبراير 2011, 7:40 am

الاخ الجعلى لينا زمن نفتش ليك وبعداك لقيتك فى ميدان التحرير والله تعليقك نقله
كبيره يا انجازات ويظهر عليك عشت وجدانيا بماجرى بميدان التحرير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 6:18 am

الأخ العزيز الباقر....لك التحيه وأن توضح للجميع ماوقع ويقع من ظلم على ولايتنا.
المشكله أصبحت أن تقنع الناس أن هناك مشكله وبعدها يمكن ايجاد الحلول.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن نصرالدين
 
 


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 6:57 am

الاخ العزيز الباقر ود الشاويش
يجب تصنيفك مع حاملي هموم وأوجاع المنطقه ومشهدك يفند ماآل اليه الحال بالولايه واحسب
انك تحولت 180 درجه بعد ان انتقدتنا كثيرا عندما وصفنا فتحي خليل وزمرته نايمين في العسل
والمنطقه تعاني واصبحت كعجوز شمطاء مع معناة اهلنا الطيبين . ذكرنا بأن الغلاء طال وجه
هذه البسيطه بأكملها لكن عندنا (شي آخر) وبالفعل مدينة دنقلا اغلي مدينه بالعالم الاخ الامين
وفي مقاله المنقول اشار الي كارثه حقيقيه ستحل بالمنطقه بعد ان تقلصت المساحه المزروعه
من القمح الي اقل من النصف وعلي حسب رأيكم سنظل نحلم بالزمرد والفوسفات والذهب
الاسود من اراضينا الشاسعه
وتقبلوا تحياتي الاخوه الامين والجعلي وقرشي ود الشيخ


عدل سابقا من قبل عبدالرحمن نصرالدين في الأحد 13 فبراير 2011, 4:07 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نضارعبدالكريم العمده
 
 


عدد المساهمات : 1064
تاريخ التسجيل : 01/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 8:07 am

سلامات عبدالرحمن ..وينك مختفى مشتاقين وبالجد انت وماهر وقرشى لما تغيبوا المنتدى بيفقد طعم ..نتمنى افكار جديده وبالله فعل لينا الشجرة ..يعنى عشان شجرتكم اضاءت فتحتوا لشجرة العمد؟ مالك كان قاعد اجازة وما اشتغل الشغله بى شجرتنا ..هسه نلم عليكم عمد المنتدى دا وندور هنا زى ناس مصر فى ميدان التحرير ههههههههههههههههه
والله ليكم وحشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمين الياس الأمين
 
 


عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 8:20 am

الأخ العزيز الباقر:
هيئه جمع الصف النوبى كمنبر ضغط من كل النوبيين داخل وخارج السودان .. إلى آخر ما ذكرت , فهذا الموضوع تمت مناقشته وطرحه من زمن ليس بالقصير, ولم ير النور, وآخر من عزف على هذا الوتر (حبوبتك) سعاد إبراهيم أحمد - ولمحت للموضوع في قناة (هارموني), الموضوع سجل في كثير من المواقع الإلكترونية .. ماتت (هارموني) وشاخت (حبوبة سعاد . وشابت حواجبها) ويمكن (م ا ت ت) وما أدري ما الحصل الموضوع نام في ظروف غامضة أو أنني لم أتابع (ربما) .. عموما لأهمية الموضع أرجو أن تطلعنا على كل جديد حوله .
(صدق : ما كنت فاكرك " ر ف ي ق") ؟!!!
كمنبر ضغط من كل النوبين داخل وخارج السودان تعنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 9:45 am

الاخ الامين تحياتى
يظهر جاطت عليك المسميات الفكره التى ولدت ميته هى الهيئه الشعبيه لتطوير ارض
النوبه اما هيئه جمع الصف النوبى تعنى بجمع كل النوبين حتى الذين هاجرو منذ فتره بعيده
ذى ناس توتى وناس العيلفون والدبيبه وحلفا الجديده وغيرهم للاستفاده من اى حراك لصالح
المنطقه ذى الانتخابات مثلا دائره الكلاكله 90 فى المائه منهم نوبيين وتقريبا الكلاكله فقط
بها 5 دوائر انتخابيه سيتم ترشيح النوبيين فى تلك الدوائر وبنفس القدر ما ينطبق فى دوائر الكلاكه
ينطبق فى دوائر الحاج يوسف وامبدات والعيلفون وتوتى بالاضافه الى دوائر الولايه وكدا يكون لينا تمثيل فى المجلس القومى ولازم الفكره دى تنجح وحتى ولو بعد حين .
الهيئه قامت قبل اقل من عام وتشرفت بدخول اللجنه التنفيذيه ولكن لاسباب غيابى المتعمد خرجت من اللجنه بسبب محاوله تسييس الجسم بعد ان تعاهدنا ان يكون الولاء للمنطقه اولا واخيرا المهم تم دعوتى مره ا اخرى بعد انسحاب الرئيس والامين العام بعد ان تم ترضيتهم من قبل المؤتمر الوطنى بوظائف والاجتماعات ما زالت مستمره.
حاجه اخيره - القبليه شىء مرفوض ولكن كلنا اصبحنا فى غابه وكل منطقه تقاتل لتكبير كومه
وما دام نحن جزء من الغابه لازم انحنا نشيل فاسنا والا حتخرج من المولد بدون حمص وكا كتبت فى المقال السابق الطفل الاكثر صراخا اكثر حظوا للوصول لثدى الام (مثل انجليزى ) لاحظ يا الامين جبهه الشرق بعد المصالحه دخلت فى العمليه السياسيه يعنى حتبقى حزب عنصرى وكذلك حركه العدل والساواه
بعد اتفاقيه الدوحه او غيرها من الاتفاقيات حيكون حزب عنصرى يمثل الزغاوه وكذلك عبد الواحد محمد نور يمثل الفور . ماذا جنبنا من تحضرنا وفهمنا وقوميتنا سؤال برىء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمين الياس الأمين
 
 


عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 10:00 am

الاخ الغالي الباقر:
الآن فقط اتضحت الرؤيا .. نورتنا الله ينور بصائرك ويوفقك في كل ما تسعى إليه .
وطالما المثل يقول : أن الطفل الاكثر صراخا اكثر حظوا للوصول لثدى الام (فسوف أصرخ بأعلى صوتي).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 11:11 am

الاخ وردى الصغير صاحبك عباس محمد عباس بقى مؤتمر وطنى كبير
سافر دنقلا وافتتح مع الوفد مطار دنقلا واليوم هو فى الدبه لافتتاح كبرى
الدبه تم ترقيته الى المنسق العام للولايه الشماليه ونحنا لقبناه عباس ابو العز
على وزن ابوالعز امبن الحزب الوطنى المصرى وحسابو بالبنك باسم ميسره
عشان لو قامت ثوره ما يجمدو ارصدتو .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 11:46 am

الاخ قرشى مشتاقين شديد وكيف اخبار اوباما عارفك ممن تحملون المشاكل والهموم وجدانيا
لكن والله يا قرشى خلاص حارفع الرايه البيضاء قريبا وفعلا بدات ارفعو تدريجيا وتحياتى لى ناس مشو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن نصرالدين
 
 


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأحد 13 فبراير 2011, 4:38 pm

اخي الباقر اولا دعني احي شقيقتنا الصغري درة المنتدي د نضار علي اهتمامها بالموقع والسؤال عن جميع اهلها الطيبين
ويبدو عدم مرورك علي البوست خاصتك (فاض بينا الحنين) ولدي بعض المآخذ علي الموقع وطريقه ادارتها وأهمال جوانب
هامه كان ينبغي أن يولي بعض الاهتمام . اما عن الشجره ناس الباقر الكنا معتمدين عليهم عاملين نايمين . وها انذا اكتب ذلك
في البوست الخاص به . ونرفع الرايه البيضاء مستسلمين من اي غزو للعمد . كل ماتمنيته بمنتدي مراغه ان اري الشجره نمت
حاملة كل الاجيال بين حناياها الي عنان السماء .
اخي الباقر
ماذكرته عن صديقي عباس شجعني ان اغادر للسودان نهائي خاصة انا قرفت الغربه أكيد واسطه قويه ولا رايك ايه ؟؟؟؟؟
اخيرا عبر المشهد السياسي الخامس نأمل التركيز علي الاقتراب من هموم اهلنا الطيبين وجوهر الاصلاح الحقيقي ومحدداته
ومعطياته التي توصلنا الي بر الامان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الإثنين 14 فبراير 2011, 7:36 am

الاخ عبدالرحمن الحق عباس قبل ......... طبعا فتح حساب باسم ميسره خاص بيه
تحوطا من تجميد الارصده اما موضوع العائله موضوع مهم للغايه اتكلمت مع صباحى
وعبالقادر عثمان ودياب عابدين سمعت عندو تسجيل فى كراس من الوالد الله يرحمو
عن ال شهلى وعلاقتهم مع العوائل بمراغه ونديك مقتطفات
فضل شهلى احفاده عبدالقادر -زكى وقس على ذلك.
عبدالله شهلى احفاده ال حمذه الامين وال عثمان الشاويش وال صباحى.
النور شهلى احفاده ال يس النور وعبدالعزبز النور وادريس النو ر الثانى.
ادريس شهلى ال احمد ادريس .
شمد شهلى----ال شمد .
اما البنات مثال لذلك والده ال دياب وال بشاره وال فقير واندماج مع ال اراس وال ارويسى والعمدوالدرنتنى يعنى اى بيت فى مراغه عندو علاقه مع ال شهلى والشهلجى اصولهم من منطقه الغدار
يعنى نفس الاسم موجود فى امنتجو والتيتى والغدار وملواد وانشاء الله فى مشروع كتيب عن العائله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zonourain
 
 


عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأربعاء 16 فبراير 2011, 7:58 am

الاخ الباقر
نعتقد ان اي حراك لجمع الصف وتوحيد الاراء سيصب في مصلحة الولاية والمدينة والقرية فقط المرحلة تحتاج الي توافق وجلوس لفتح باب المناقشات والحوارات والافكار وتبادل وحتي الي سمنارات وورش عمل نجتمع ونجلس بكل اطيافنا وخاصة ان الدولة تبنت نهجا او بالاحري فعلتها بعد الانفصال وهو الجلوس للاستماع والمناقشة وابداء الراي والمشورة لتوسيع القاعده ولتواصل المسؤلية بين الحكومة والشعب نامل ان نتوحد في الطرح والمشورة ونميل الي هدف الاصلاح والمناصحة
ومقالاتك السابقة التي ذكرتها كلها تصب في هذا الاتجاه وتفعيل الادوار بين السلطة والشعب كنهج تاصيلي يجب ان يتبناه الجميع فنامل وخاصة انك بدأت بمقالاتك للولاية الشمالية ان يفتح باب الحوار بين ابناء الولاية الشمالية والحكومة بالولاية وخاصة انني علمت ان حكومة الولاية الشمالية تتابع كل مواقع الولاية باهتمام بالغ وشديد وترصد كل الكتابات لتقوم بتحليلها لتقرأ من خلاله مواطن الضعف والقوة وتستنير بكثير من الاراء والحقائق لتعينها علي مسيرتها واظنها لاتشك في اي كتابات ان كانت تتحدث عن حقائق لتقومها وترشدها وتناصرها
وخاصة تعلمون منهج الاستاذ فتحي خليل في هذا المسار وشخصيته المثيرة للجدل في تحقيق معاني العدل والانصاف وعدم المفاضله لاجل الحزب او التنظيم او الميول وان اختلفنا سويا في الناحية السياسيه والادارية من ناحيته
والله من وراء القصد
ابوعزام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)   الأربعاء 16 فبراير 2011, 8:51 am

الاخ زوالنورين تحباتى الاستاذ فتحى من المنادين والمؤسسين لهيئه جمع الصف
وكذلك المرحوم صالحين وانا شخصيا لا ضد حزب ولا مع حزب وما بحب الارتباط
والنفاق والتطبيل عشان كده ما بلتزم باى نهج حزبى وساظل انادى بوحده المؤتمر
الوطنى من اجل مصلحه الولايه فقط لانو ابينا ام ارتضينا ده الواقع ولازم نتعامل مع
الواقع فى ظل وجود احزاب اقزام ونحن فى هيئه جمع الصف اقسمنا ان يكون الهم الاول الولايه
بعيدا عن الحزبيه وسانسحب فى حاله وجود رائحه حزبيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المشهد السياسى بالولاية الشمالية (4)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم السياسى -
انتقل الى: