شبكة مراغه الأصاله والتاريخ



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

شاطر | 
 

 لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الإثنين 21 فبراير 2011, 6:13 am

فى واحده من القنوات الفضائيه ولعلها الجزيره ...شاهدت حوار لبعض المثقفين المصريين تناولوا أسباب قيام الثوره فى مصر.
وقد ذكر أحد من استضافتهم القناه أن السبب الرئيسى لقيام هذه الثوره هو انفصال جنوب السودان ومايحدث فى السودان عموما.
وأهمية ذلك للأمن القومى المصرى....ومياه النيل الذى يعتبر الشريان الأساسى للحياه فى مصر...وذكر أن الثوره قامت لايقاف هذا العبث.
وقد رأيت فى تحليله ورؤيته الكثير جدا من الواقعيه...وتأسفت حقيقه لواقعنا وكيف أن مسألة الأنفصال مرت مرور الكرام ولم يقف عندها أحد.
فاذا كانت هذه القضيه أهمت الشعب المصرى وكانت على الأقل واحده من أسباب قيام الثوره فى مصر ان صحت رؤيته.
فهى حقيقه تهمنا بالدرجه الأولى لمساسها المباشر بأمننا القومى وخاصه أنها ستكون سابقه لانفصالات وتقسيمات ربما تحدث فى المستقبل.
وحقيقه كانت لسياسات نظام حسنى مبارك دور كبير فى ذلك ...حيث أن نظرتها كانت تكتيكيه ومرحليه أكثر منها استراتجيه ومستقبليه.
فقد وفرت غطاءا سياسيا للحركه الشعبيه ........................وكانت الوكيل الحصرى لتمرير السياسه الأمريكيه تجاه السودان.
وكان المقابل السماح للشركات المصريه بالأستثمار فى الجنوب ................................وعدم المساس باتفاقية مياه النيل.
حتى أن هناك آراء تتحدث عن أن فتح جبهة حلايب وفى توقيت معين كان القصد منه تخفيف الضغط على الجيش الشعبى لقرنق.
وكان ذلك فى العام 1992متزامنا مع عمليات صيف العبور التى تلقت فيها الحركه الكثير من الضربات وفقدت كثيرا من المدن.
وهناك الكثير من الأدوار الغير عقلانيه ارتكبها النظام المصرى فى حق أمنها القومى وانعكست سلبا على بلادنا وساعدت كثيرا.
فى انفصال الجنوب ....ومن المفارقات فى الوقت الذى كانت تعلن فيها نتائج انفصال الجنوب كان هذا النظام الذى له دورفى ذلك يترنح.
وكأن لعنة انفصال الجنوب تطارده.

ثم بدأت اللعنه تطارد النظام الليبى...الذى يحمل بامتياز لقب خطورته على الأمن القومى...فى دعم الحركات المسلحه وفى كل العهود.
فقد دعم الحركات المسلحه فى الجنوب خاصه حركة قرنق التى أمدها أمدها بالسلاح (10آلاف بندقيه كلاشنكوف)والمال.
وساعد فى تدريبها فى كوبا...وسافر القذافى الى يوغنده خصيصا لمقابلة قرنق ولم يخف اعجابه بشخصيته على حسب رواية لام أكول.
فى كتابه(الحركه الشعبيه لتحرير السودان-ثوره أفريقيه)...وذهب القذافى لأبعد من ذلك حيث اعترف وبصريح العباره للميرغنى.
عن دعمه لقرنق على حسب افادة الكاتب الصحفى محمد سعيد محمد الحسن الذى رافق رافق وفد السيد محمد عثمان الميرغنى.
وفى احدى زياراته للسودان أيام الديمقراطيه ...أطلق بعض التصريحات فيها الكثير جدا من الاستهانه بثنائه على قرنق.
الذى يخوض حربا على نظام ديمقراطى ارتضاه كل الشعب السودانى مما أحرج السيد المهدى رئيس الوزراء آنذاك.
كما قام العقيد بتوفير التدريب والتمويل لأحزاب الجبهه الوطنيه وأمدهم بالسلاح لتغيير نظام مايو بقوة السلاح فى عام 1976.
والغريب وفى هذه اللحظه ينقلب فيهاعليه شعبه....والتلفزيون الليبى يذيع أن هناك مؤامره خارجيه من جنسيات عربيه على الشعب الليبى.
وعلى رأس هذه الجنسيات السودانيين...ونسى سعادة العقيد ماعاناه الشعب السودانى من تصرفاته وتدخله السافر فى شؤونه.
والآن سيدرك تماما أن هناك لعنه تطارده ولن تتركه حتى يصبح خارج لعبة الفعل وهى لعنة انفصال السودان.
ونحن بدورنا نتساءل هل هذه اللعنه ستقف عند هذا الحد أم أن هناك من ينتظرهم الدور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الإثنين 21 فبراير 2011, 8:13 am

االاخ قرشى تحياتى
دور انفصال الجنوب فى قيام الثوره المصريه ده كلام نخب ونحن فى السودان المعنين بالامر
مر اعلان نتيجه الانفصال مرور الكرام ونحن نتابع احداث مصر والدوره الافريقيه
وكأن الامر لايعنبنا الانفجار المصرى نابع من الكبت و المعاناه المعيشيه وتفشى الفساد
والمحسوبيه بعد تم وضع الشعب فى المزبله فأضطرو مسايره اليوم بالبقشيش والفلهوه
اما الحاله الليبيه نابع من ركد المياه بسبب الفتره الطويله للغزافى وما يقوم به الشعب الليبى ما هى الا محاوله لجريان المياه بوجوه جديده وخاصه ان ليبيا من اغنى الدول لكن حتى الان يعتمدو فى العلاج والمواد الغذائيه من مصر وتونس .
الغزافى سبب كل البلاوى فى السودان من احداث 76 ما سمى بالمرتزقه فى حينه ثم ضرب الاذاعه بالطيران ودعمه السخى لقرنق مرورا بالحركات المسلحه الدارفوريه واخيرا احتضانه لخليل ابراهيم
وكذلك عدم دعوه البشير فى المؤتمرالاخير بطرابلس بضغوط اوربيه ونسى ما قام به السودان بفك حظر الطيران الليبى ايام الحصار الليبى
[right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zonourain
 
 


عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 01/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الإثنين 21 فبراير 2011, 9:28 am

الاخوة قرشي والاخ الباقر
ان الوضع السياسي الحالي في الدول الثائرة شعوبها كما ذكرتم يعتمد علي التحليل والتفسير وكما يري غيري فان الرئيس مبارك لم يلحقه لعنة الانفصال فهو كان من المؤيدين جدا للوحده وان كان يظهر خلاف مايبطن للامركان وغيرهم لانه العمق الاستراتيجي لمصر اي مياه النيل ووحدة السودان لارتباطه بامن مصر وان كان توجه الامريكان حسب حديثك الي ان يتبني الانفصال ولكنه كان فرعونيا في ذلك فالسياسه وخاصة الخارجية لعبة كتشينا فان المخاطرة( بالدو والتريس والاربعة حتي السته )في لعبة كهذه ممكنة وخاصة اذا كان الورق قافل فان المخاطرة بالولد والبنت والشايب والجوكرخطرة جدا فعالمنا السياسي يحكي واقعه سيناريوهات كثيرة جدا منها ما يمكن تحليله ومنها ما تتعنكب في اروقة واضابير الجهات الامنيه والاستخباراتيه وكما ذكر الاخ الباقر فهو كلام نخب وما اجمل واروع كلام بعض النخب
وقيل ان من اسباب كراهية امريكا لمبارك عدم سحب المشير طنطاوي من الجيش وترقية سامي عنان وتسمية نائب له وكانو يقصدون عمر سليمان
اما سياسة القزافي فهي لاتخلو من هذه اللعبة التي تحكمها قرارات وسياسات تجئ مطبوخه ومحمرة وناضجة من المؤسسات الحديدية ان دبلوماسيه او امنيه واستخباراتيه وخلاصة المقصد هو (حماية النظام)
اما احتضان القزافي للحركات فاقل مايمكن ان نقول انها (حركات) من العقيد في سبيل تحسس موطأ قدم له ولفت انتباه العالم له فهي ياقرشي والباقر اظنها بلغتنا البسيطة (حركات من القزافي)
وسبب الثورة اضافة لكلام الباقر ازيد بان ليبيا من حيث المعيشة لا اظن دوله في العالم مثلها حتي الان لان جوال الارز بثلاثة وخمسه دينار والبيت لساكنه والسكر بسبعه او ثمانيه دينار ...............الخ ولكن فان الظلم الاجتماعي الواقع علي بعض القبائل وسطوة الاخرين فهو عامل اخر من بعض عوامل التابيد للحكم 42 سنه فقبيلة القزافي المقادفه علي ما اظن علي من تتحكم في مصائر كثير من الاوراق والسياسه في ليبيا وثورة ونظرة الفززانه والمقارحه وبعض القبائل هي من ذادت النيران واشعلتها لعدم الانصاف وللظلم الاجتماعي والسياسي وحجر لبعض الحريات والحقوق ومخرجاته فان فقد القيم واحساس الشخص بالظلم اقوي من كل سلاح
والله من القصد
ابوعزام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الإثنين 21 فبراير 2011, 10:12 am


المواطن المصري البسيط يعلم حق العلم ان امن مصر يتركز في اتفاقية مياه النيل واتفاقية كامب ديفد...الامن بكل معانيه,والتداخل قوي جدا بين هذه الاتفاقيات واتفاقية نيفاشا التي انفصل الجنوب علي اثرها..ولم تكن مصر غائبة ايام الحرب والتحضير لنيفاشا... ومصطلح النخب عندنا في السودان معني به فئة من كبار السياسيين الذين لايتعدي تعدادهم اصابع اليد الواحدةوتعمل دون اي معارضة للاحتكارها وسائل الاعلام...اما مصر مساحات الحرية حتي عندما تضيق فهي موجودة والاعلام المصري والمثقف المصري موجود في كل مكان...هم اكثر منا كتابة واضطلاعا وتحريرا للكتب والجرائد ومواقع الانترنت, يعني النخب في مصر بالملايين...ميدان التحرير كله نخب...والثورة بدءت بمثقفي الانترنت...

كنت في ميدان التحرير شخصيا وتحدثت الي مجموعات الي اني هنا لان امن مصر من امن السودان وامن السودان من امن مصر...وان مبارك وراء انفصال الجنوب وكانت هي معلومات يعرفونها ويؤيدوني فيها..
كلمة نخب ليست كوبي بيس من السودان...

اما الحالة الليبية وفي تقارير موثوقة فان معدل دخل الفرد 200 جنيه استرليني (مابين 300 الي 400 دولار)...يعني مواطن فقير بالرغم ان ليبيا تعد التاسعة عالميا في انتاج البترول...يعلم المواطن ان مال البترول يذهب الي حركات التحرر الافريقية ومنها السودان في دارفور والجنوب املا من العقيد ان يكون ملك ملوك افريقيا وهو مايستهجنه المواطن المغلوب علي امره

تقول لي مافيش علاقة وكلام نخب؟ ياجماعة قولوا يالطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الثلاثاء 22 فبراير 2011, 8:44 am

الأخ العزيز الباقر تحياتى....كيف كلام نخب اذا كانت مصر عرفت النيل وقيمته قبل آلاف السنين وحتى قبل ظهور النخب.
فالفراعنه كانوا يقدمون أجمل بنات مصر وبكامل زينتها كل عام هديه للنيل.
(مصر هبة النيل )عباره يحفظها حتى البلطجيه اللى هاجموا الناس فى موقعة الجمل.
(دا المويه اذا ما جاتش نحنا اللى حنروح لها)بعدا كلو تقول لى كلام نخب.
ياخوى فى مسألة المويه دى ال80مليون متفقين .
من النخبه لى حرامية الدجاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الثلاثاء 22 فبراير 2011, 8:57 am

الأخ العزيز ذو النورين...حسنى مبارك مع الوحده ...دا كلام كان بيقولو لى للريس.
وبعد مايتفرقو كان ريسنا بيقول (أسمع كلامك أسدقك أشوف عمايلك استعجب).
ياخوى حسنى مبارك ده اذا كان صحى مع الوحده زى ماضرب الجزيره أبا بالطيران ماكان يسلفنا طيارتين الليله كان الميزان غير الميزان.
ويا أخى العزيز هنا يستحضرنى كلام للصحفى المرحوم محمد طه محمد أحمد.
(يجب أن ينفصل الجنوب الآن قبل غدا لأننا نحارب بالوكاله عن مصر).
فى اشاره ذكيه منه أن مصر تقف فى موقف المتفرج (لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادى).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الثلاثاء 22 فبراير 2011, 9:09 am

الأخ العزيز ماهر ....الأمه العربيه والاسلاميه فرحت كما لم تفرح من قبل بازاحة حسنى مبارك وبنجاح الثوره المصريه.
لأن عدم وجود مصر أدى الى دخول أمريكا العراق فى 2004....وأدى الى دخول اسرائيل فى حرب مع لبنان فى 2006.
أدت الى تقسيم السودان...وكانت ستؤدى الى كوارث أخرى.
وبازاحة القذافى ملك ملوك أفريقيا سيتنفس الشعب الليبى الصعداء وسيغتنى ...وسيصيب الحركات المسلحه الفقر والفلس.
(وقروش ليبيا حتقعد فى بنوكا والحركات اللى بقت أكتر من عدد سكان دارفور حيقعدوا ليهم فى واطه).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الثلاثاء 22 فبراير 2011, 1:15 pm


عزيزي قرشى
اشك ان حركات دارفور مرتزقة عند القذافي...وهي البكت علي حسني مبارك بالامس...والقذافي ايد انفصال الجنوب قبل الجنوبيين الليلة يحصد ماجناه
الغريبه الايام ده انحنا مابنحلل في تاريخ لكن احداث متسارعة امامنا بشكل لايصدق

نعمل ايه غير مانقول يالطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير على طه
 
 


الموقع : السودان
عدد المساهمات : 707
تاريخ التسجيل : 06/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الثلاثاء 22 فبراير 2011, 4:57 pm

الأخوه الأعزاء تحياتى
حقيقة أنا لست من عشاق السياسه ولا من محبيها ولكن نقاشكم الممتع هو مادفعنى لأقول ماسأقول
حسنى مبارك دهيه لاترجعو والقذافى المجنون عقبالو إنشاء الله يارب
حسنى البلطجى : عقد إتفاقيات سريه وعلنيه مع إسرائيل ده غير مساعدتو المباشرة فى حصار غزة الأخير ومات بسبب ذلك ألاف الفلسطينين وغير خياناتو لكل القضايا العربيه الأخرى.
القذافى المجنتر : سبب بلاوى السودان كلها من زماااااااااااااااااااااان وأخرها دعمه المباشر لخليل إبراهيم عند محاولته الغادره لدخول مدينة أمدرمان وترويع المواطنين .
الغريب فى الموضوع إنو حكومتنا عارفه كل الألعاب دى والمؤامرات البتتعمل فى الظلام على السودان لكن رد فعلهم غريييييييييييييييييييييييييييييييب القزافى عندو مشاريع هنا وهناك فى السودان وحسنى مبارك وعائلتو الحراميه برضو وبرضو أنا مافاهم ليه ؟ لو فى زول فاهم حاجة يفهمنا الله يرضى عليكم.
اللهم عجل برحيلهم وعجل بحسابهم وإنصرنا على أعدائنا
دمتم سالمين




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://madmax4life.spaces.live.com/
الأمين الياس الأمين
 
 


عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأربعاء 23 فبراير 2011, 6:14 am

الإخوة الأعزاء:

الشعب السوداني ساسه كل ظالم, وسامه كل (مفلس وكل لكع). : "لا تقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس بالدنيا لكع بن لكع" فنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى .. وما عليكم إلا أن تبحثوا عن معنى (لكع) لتعرفوا ما آل إليه الحال في الوطن.
استسلموا وركنوا (الى الذين ظلموا) حتى لا يخرج لهم ألكع منه.. فهم أعرف بالمثل القائل (خليك مع قردك لا يطلع لك أقرد منو).
اللهم اجعل لنا فرجا ومخرجا .. اهتف يا ماهر (قول يا لطيف) عشان نهتف وراك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأربعاء 23 فبراير 2011, 7:21 am

الأخ العزيز ماهر ....المانع شنو انو حركات دارفور تدافع عن القذافى ...مش قبل كده دافعت عن دبى ...وطردت الثوار من باب القصر.
وبالرغم من ده كلو دبى جا السودان وطردم من تشاد ....لأنو عرف ماكل مره حتسلم الجره.
وصدقنى ياماهر اذا القذافى دا قام من قومتو دى دارفور عليها السلام....عشان كده أنا متخيل انو مخابراتنا شغاله شغل تقيل.
عشان كده أدعو معانا انو لعنة الجنوب تصيبو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأربعاء 23 فبراير 2011, 7:44 am

الأخ العزيز منير ....القذافى وصلت بيهو البجاحه يضرب تلفون يوقف جريده سودانيه لأنو انتقدتو.
القذفى يرسل طياره خاصه يسوق ابراهيم سليمان لى مؤتمر دارفورى رغم أنف الحكومه.
القذافى يشيل خيمتو ويسوق جملو وينزل عند المحس بدون علم الحكومه.
القذافى جا نيويورك عايز يدق خيمتو منعوهو الا بى تصديق..قال ليهم اوباما ده ولدنا.
قالو ليهو اوباما زاتو ما حيدق خيمه الا باذن السلطات ولا يدقها فى كينيا.
وآخر الأخبار انو كان بيدفع ملايين لى صحفيين وصحف وخاصه المصريه للتلميع وتبييض الوجوه....والكلام ده كلام برنامج تلفزيونى مصرى.
القذافى يلملم الأطفال فاقدى الأبوين داخل ليبيا وخارجها ويضعهم فى معسكرات ويدينون له بالولاء الآن ويدافعون عنه.
مثلهم مثل انكشارية السلطان عبد الحميد.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأربعاء 23 فبراير 2011, 7:49 am

الأخ العزيز الأمين ...والله لكع دى ما لقينا ليها أول ولا آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأمين الياس الأمين
 
 


عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأربعاء 23 فبراير 2011, 8:00 am

والله يا قرشي كونك ما لقيت ليها أول ولا آخر .. دا بالضبط الحاصل مع حكومتنا ما عرفنا ليها أول ولا آخر.

وللفائدة:
" لاتقوم الساعة حتى يكون أسعد الناس في الدنيا لكع بن لكع):

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالحديث المذكور في السؤال رواه أحمد في مسنده والترمذي في جامعه، وحسنه البيهقي في دلائل النبوة عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه.
ولكع بن لكع هو: اللئيم ابن اللئيم، أو هو: رديء النسب والحسب، وقيل: من لا يعرف له أصل ولا يحمد له خلق.
قاله في تحفة الأحوذي، وقال في النهاية: اللكع عند العرب العبد، ثم استعمل في الحمق والذم.
والمعنى أن الذين يتولون أمور المسلمين في آخر الزمان ويتصرفون في أموالهم هم أخس الناس وأحقرهم، ويدل على هذا قول النبي صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة، قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه في أمر العامة" رواه ابن ماجه وأحمد، وله رواية بلفظ: "السفيه يتكلم في أمر العامة".
والله أعلم. (منقول). والله المستعان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأربعاء 23 فبراير 2011, 8:19 am

الأخ الأمين ....أفادك الله.
اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك ولا يرحمنا.
آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأحد 27 مارس 2011, 9:39 am


عزيزنا قرشي
الثورة اليمنية علي الطريق

لكن التساؤل الذي يطاردني دائما

هل ستبقي اليمن موحدة بعد الثورة؟ ام ان ثوار الجنوب قاعدين علي راي علي قول الشايقي

يالطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباقر عكاشة
 
 


عدد المساهمات : 198
تاريخ التسجيل : 17/05/2010
العمر : 52

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأحد 27 مارس 2011, 10:14 am

يا اخوتى غزافى زول محشش وفى زول بيحشش نفس الحشيش البيستعملو غزافى ارسل لى هذه الرساله.
أتشرف بدعوتكم لحضور حفل زواجى وذلك مساء يوم الاثنين بعد صلاه الجمعه والدعوه عامه زنقه زنقه ودار دار ولكل الرجال سواء كانو ذكرا او انثى جعلها الله امطار خير وبركه وتقبل صيامكم .
اما حاله اليمن فهم جربو الوحده والانفصال المهم فليذهب الطغاه وليكن عظه وعبره للرؤساء المحنطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الإثنين 28 مارس 2011, 4:05 am

الأخ العزيز ماهر تحياتى وتقديرى....الدكتاتوريه بالرغم من كراهية الشعب اليمنى لها كنظام...ظل اليمن الشمالى والجنوبى موحدا.
فما بالك بحكم ديمقراطى ينادى به الشعب اليمنى كخيار....بالتأكيد سيكون أكثر توحدا ....على العموم نتمنى ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الإثنين 28 مارس 2011, 4:16 am

الأخ العزيز الباقر ....فاذا كانت الثوره الليبيه قد نجحت فأول نجاحاتها كشف القذافى الذى أصبح موضع تندر للكل.
أما معارضتنا الموقره والذين كانوا من ضمن حجاج البيت الليبى...فينطبق عليهم.
اذا كان الغراب دليل قوم فما وصلوا وما وصل الغراب.

فاللعنه تطارده والآن سقطت سرت مسقط رأسه ...وبدا يضيق عليه الخناق وعرض الخروج الآمن له ولأبنائه.
الآن يشرب كأس ماسقاه الناس من ظلم وجبروت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأربعاء 24 أغسطس 2011, 3:59 pm

نسأل الله العلى القدير أن يحفظ السودان وسائر بلاد المسلمين.
نسأل الله أن يشتت شمل أعدائه.
دعوات كنا نسمعها والحمدلله تحققت.
القذافى لا أحد يعلم مكانه وأبنائه الآن شذر مذر.
وحسنى مبارك لايجتمع بأبنائه ولا يراهم الا فى قفص الاتهام.
وكلهم عانى منهم السودان.
ونتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يأخذ أعوانهم أخذ عزيز مقتدر من بنى جلدتنا الذين كانوا أدوات لتنفيذ فتنهم ومؤامراتهم على السودان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن نصرالدين
 
 


عدد المساهمات : 1938
تاريخ التسجيل : 20/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الأربعاء 24 أغسطس 2011, 6:02 pm

الاخ العزيز قرشي (ودالشيخ) والمتداخلين جميعا
طاب نهاركم بكل ماهو جميل ... وكل سنه وانتم بخير
رايئ بان الدور المصري لاعلاقة له بما حدث من تمزيق البلاد اربا .. أن يكون السودان موحدا
كان طموح كل السودانيين والالتزام بالوحده هدفا ومقصدا وابناء المليون ميل وحكومتننا الغافله هم
من نسفوا بحلم الوحده الجاذبه بالتفريط وتوقيع الاتفاقيه دون مراعاة لنتائجها المستقبليه ثانيا سلفا
وباقان طلعوا شطار خالص يعني ماطلعوا ناس كمائن ومونه كما ظنت الحكومه .. ونضيف الدور
الامريكي وربائب الصهاينه .. اما هذه الثورات التي غيرت معالم بلاد كان لها وزنها فهي وليدة
الكبت وظن هولاء العملاء بانهم سيحكمون شعوب ترضي بالذل والهوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قرشى شيخ ادريس
 
 


الموقع : الولايات المتحده
عدد المساهمات : 974
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الجمعة 25 نوفمبر 2011, 6:49 am

الأخ العزيز عبد الرحمن كل عام وأنت بخير
حقيقه رؤيتك فى محلها ...نحن اللى أدينا مبارك والقذافى وغيرو الفرصه عشان نصل للوصلنا ليهو دا
حقيقه تناقضاتنا وتصرفاتنا سواء كنا حكومه ولا معارضه أدت الناس الفرصه عشان يعملو الدايرنو فينا
ولكن ربنا يمهل ولا يهمل ..القذافى مات وشبع موت ومبارك لاحول له ولا قوه
وعقبال للباقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nazar
 
 


عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 01/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام   الإثنين 05 ديسمبر 2011, 5:54 am

الاخوة الاعزاء لكم التحية تم انفصال الجنوب بمباركة من الرئيس حسني البارك وهو ليس بمبارك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا نظرنا اخواني

نجد ان الحكومة المصرية كانت تدعم الحركة الشعبية في جنوب السودان دعما معنويا بفتح مكاتب للحركة الشعبية في القاهرة

ووجوداكثر من نصف مليون جنوبي على اراضيها هل هم مدنين ام جنود متخفين

وماخفي كان اعظم

اما القذافي فهومع نظرية خالف تذكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لعنة انفصال الجنوب تطارد الحكام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم السياسى -
انتقل الى: