شبكة مراغه الأصاله والتاريخ



 
الرئيسيةالموقع الرئيسى للشبكةصفحتنا على الفيس بوكالصفحه الرئيسيهالصحف السودانيهالمصحف الشريفالتسجيلدخول

إدارة شبكة ومنتديات مراغه : ترحب بكل أعضائها الجدد وتتمنى لهم أسعد الأوقات بيننا شرفتونا بإنضمامكم لنا ونتمنى مشاهدة نشاطكم ومساهماتكم التي سوف تكون محل تقديرنا واهتمامنا أهلا وسهلا وحبابكم عشرة بين اخوانكم وأخواتكم

شبكة مراغه الأصاله والتاريخ نحو سعيها للتواصل مع أعضائها الكرام فى كل مكان وزمان تقدم لكم تطبيق شبكة مراغه للهواتف الذكيه فقط قم بالضغط على الرابط وسيتم تنزيل التطبيق على جهازك وبعد ذلك قم بتثبيته لتكون فى تواصل مستمر ومباشر مع إخوانك وأخواتك على شبكتنا.

شاطر | 
 

 تسلم البطن الجابتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: تسلم البطن الجابتك   الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 12:09 pm


اي كان انتماؤه السياسي... هو سوداني شجاع بن شجاع

وطماننا شجاعة المهندس بان الثورة قادمة... والدنيا لسه بخير لا كما يتخيلها عمنا منير

شاهدوا وقولوا يالطيف




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف عبد المتعال
 
 


الموقع : ايطاليا
عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الثلاثاء 13 ديسمبر 2011, 12:24 pm



السيد المستشار : ماهر


هاكزا عهدنا الرفقاء ...


من فوائد القراءة فتق اللسان، وتنمية العقل، وصفاء الخاطر،

وإزالة الهم ،  والاستفادة من التجارب، واكتساب الفضائل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shareef.forumattivo.it/
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الأربعاء 14 ديسمبر 2011, 10:40 pm


الصديق شريف
لاخير فينا ان لم نقلها
ولاخير فيهم ان لم يسمعوها

قول يالطيف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saber alqadhi
 
 


عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الخميس 15 ديسمبر 2011, 4:42 am

اهكذا يكون التخاطب مع المسئولين ؟ ام هى مجرد احقاد مدفونه؟ وهل الثوره ستكون الحل ؟ نعم للانقاز مئاسى .. ولكن اليس لها انجازات .... افيدونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف عبد المتعال
 
 


الموقع : ايطاليا
عدد المساهمات : 3792
تاريخ التسجيل : 01/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الخميس 15 ديسمبر 2011, 6:20 am



تحيه المواطن صابر ..

نعم سؤال طبيعي .. أخي الأنجازات ؟ أين ؟


هل عمل شارع يسمي أنجاز

هل تعريب الجامعات يسمي أنجاز


هل أنقطاع الكهرباء حتي يومنا هذا يسمي أنجاز

هل عدم وجود مياة صالحة لشرب يسمي أنجاز

هل .. هل ... هل ... هل


الحكومة كم شهر عندها يامواطن حتي اليوم يوم أمس القريب جاء السيد المستشار لرئيس الجمهورية الجديد ولد مولاهم الميرغني و قام الاول بأستقبال سفير بريطانيا لدي الخرطوم و فى نهاية الاجتماع قدم ملخص الاجتماع شخص أخر Dont_Know السبب شنوا؟؟

هذا ماجاء به تلفزيون السودان امس بـ الاخبار الرئيسية ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



نأمل أفادتنا و تنويرنا بالأنجازات المقدرة فى وجهة نظرك Waiting


من فوائد القراءة فتق اللسان، وتنمية العقل، وصفاء الخاطر،

وإزالة الهم ،  والاستفادة من التجارب، واكتساب الفضائل.



عدل سابقا من قبل شريف عبد المتعال في الخميس 15 ديسمبر 2011, 8:26 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shareef.forumattivo.it/
الأمين الياس الأمين
 
 


عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 16/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الخميس 15 ديسمبر 2011, 7:06 am


حليل يا صابر قاضي - مونلي
إنجاز شنو ؟؟؟
ترن ترق أنيلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الخميس 15 ديسمبر 2011, 11:07 am


الزعيم ود القاضي

المسؤول الذي يخاطب الجماهير بعبارات مثل يلحس كوعو ويشرب من البحر والذي منه.... هل هو مسؤول جدير بالاحترام؟
هناك من كان يقاطع عمر في خطبته بلاسمع ولاطاعة حتي تتجلي له الامور... لم يغضب عمر ولم يقاطعه
ومن هو نافع حتي يتربع في حضرته ابو حنيفة ولايمد رجليه؟
هو رجل تاريخه ملئ بالدماء وحاضره فساد يزكم النفوس
وبعدين ثقافة طاعة ولي الامر العمياء هي ثقافة سعودية يحافظ عليها المسؤولين السعوديون لاسباب يعرفونها
تأليه المسؤول ووضعه في مقام السستاني المرفوع عن الاخطاء انتهي زمنه
نحن في زمن يملا فيه الشباب الازقة والشوارع ليقولوا للمسؤول ارحل ارحل ارحل يا... ويا... ويا...
اعمل قوقلنق في النت لتعرف كم عذب الرجل من الناس وكم فيلا بالمليارات يملك اهله
وان لم تصدق افعل كما فعلت انا (اذهب وشاهد بنفسك), وبعدين هو مجرد مسؤول عينه رئيس جاء علي ظهر دبابة
ولم ينتخب الشعب السيد نافع ليكون مستشارا

اقول كل ذلك وانا من وبخ الشاب الذي شج راس نافع بالكرسي في لندن... لان الامور لاتحل بالعنف والسلاح
انما يواجه الشجاع المسؤول الفاسد بالطرق الديمقراطية, ولم يزد الرجل سوي ممارسة حقه الديمقراطي
قولوا يالطيف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الخميس 15 ديسمبر 2011, 9:10 pm

منظور المنافع.. من ( هرشة ) نافع !..



حكى لي صديق صومالى منذ سنوات أن المحاكم العرفية التي تتشكل من أعيان
العشائر والقبائل عندهم للنظر في النزاعات الأهلية ، اذا ما وقف متنازعان
أمامها ، أحدهما ( مفلوق ) يسيل الدم من رأسه شلالا والأخر سليم يمسك بيده
عكازا مضببا ، ورغم وضوح المعادلة ، فان رئيس المحكمة ، يسأل الشهود عن من
الذي بدأ بالكلام ، وليس الذي بدأ بالضرب !
وعلى ضوء ذلك فان المدان هو البادىء بالكلام ، لان شعار تلك المحاكم هو
( طوّل يدك .. وقصّر لسانك )
ولعل الحكمة التي يستند اليها ذلك المبدأ وان كانت تتلبس شططا في مطلق
تطبيقها كقاعدة ، مالم تستجمع كافة معطيات كل حالة على حده ، فانها في جانب
منها تنسجم مع مثلنا القائل ( لسانك حصانك ، اذا صنته صانك )!
بالأمس ملاء اسفير الدنيا مقطع تصدى الشاب المهندس المغبون ..محمد حسن عالم
..للقيادي بالمؤتمر الوطني الدكتور نافع على نافع ، بحديث نارى اقل مايوصف
انه افراغ لمكنون صدور الكثيرين من الشباب وغيرهم من مراجل الشعوربالغل
والظلم التي تحرقهم ، جراء ما يعانون من التبطل وضياع الفرص في عهد طغت فيه
أفضلية الولاء على الكفاءة ، هذا بصورة أعم !
أما ما يشعر به الكثيرون من ابناء شعبنا الأبي تجاه الدكتور نافع من مقت
وكراهية لما يتسم به من غلظة القول وترفع وعنجهية وبذاءات يرمي بها وهو
محتمي بدرقة سلطته ، وليس تفوقا في الفراسة على الآخرين، فهو واحد من
الدوافع التي رسمها الرجل بلسانه ، فصارت صدى لاينسي في ذاكرة اذان الأحرار
الذين ان همُ سكتوا ، فليس ذلك معناه الخوف أو عدم توفر الكلمات التي يمكن
أن يردوا بها متي ما سنحت لهم الفرصة لرد الصاع بأكثر من صاع!
قطاع كبير من الناس شمتوا في نافع وهو منكس يتلقى قذائف اللفظ تنهال على رأسه دون أن ينبس ببنت شفة !
فيما هلل المحسوبون على المؤتمر الوطني حيال الحادثة، يهتفون لما أسموه سعة
صدر رجالات النظام ، واحترامهم لحرية التعبير وايمانهم بالديمقراطية
وقبولهم للرأي الاخر وان كان تهزيئا في المنابر العامة !
ونحن نقول لهم ، وعلى رأي محاكم الصومال ، من بدأ بالكلام لا ينبغي أن
يتوقع باقة من الورد تهدى اليه ردا على صنيعه! فلصبر الشعوب حدود، ومفهوم
الديمقراطية اوسع من كونها ، ردءا فضفاضا يلبسه الحاكم ويحتوي فيه الاخرين ،
ويحركهم حول اعطاف جسده وفق ماشاء وكيف ما يحلو له الحك في مواضع الأكولة
وتوقيتاته لها !

وحرية التعبير ليست وادي سحيق يسمح السلطان للأصوات المكبوتة بين الحين
والأخر بالانطلاق لتفريغ الهواء الساخن من الصدور عبر الحناجر دون أن يفتح
مسامعه لتبين مضمون صداها ومحتواها !
فسكوت المسئول عن صرخة المظلوم هو ضرب سخيف من البلادة في تحمل المسئؤلية ،
فمن لا يشعر بشكة الدبوس فهو ليس شجاعا دائما بالضرورة بقدرما هو عديم
الاحساس أ وما نسميه في كلامنا العامي ( تخين الجلد )!

والديمقراطية ليست معادلة بين حزب يثقل كفة ميزانه باطنان من مقدرات الدولة
وامكاناتها ، مقابل ، أكياس من الريش القديم المنتوف من رخ الأرث المنقرض ،
والتي فقدت وزنها بالتقادم والتناثر والتجاذب وحتى الاستقطاب ولم يعد
نهجها الخاوي من تطور الفكرة مواكبا لطموحات جيل تبدلت احلامه ، وضاعت
طموحاته في فجوة المخاوف من صخرة الواقع الجاثمة على صدر الوطن وهي تسد في
وجهه بوابة تسلل ضوء الحلول في غياب البديل ، الذي بات سؤالا محوريا يشغل
الأذهان الشاردة خلف سراب الاجابة الضائعة!
وحرية الرأي لا تختزل في عدد اوراق الصحف المفروشة عند واجهات الاكشاك ،
متي ما استقبح الرقيب عنوانا منها ، دفع به الى محارق الخسارة التي تكلفتها
الصحيفة بعد الطبع ، امعانا في كسرجناحها لعدم مواصلة التحليق في فضاءات
الحرية المنقوصة الارتفاع!
مقابل استغلال الحاكم لمطلق سعة الافق الاعلامي الرسمي المدفوعة تكاليفة من
جيب المواطن ، تسخيرا له لمصلحة حكمه ، وتجييرا لفكرة حزبه !

فالحاكم والمسئؤل الذي يأتي بالارادة الحقيقية والحرة للشعب ، هو من يحترم
تلك الارادة ، ولايجرؤ على الاساءة بالقول أو الفعل الى صاحبها ، بل يسعي
الي التودد اليه كخادم مكلف تصدي وارتضي لذلك التشريف من منطلقات الوطنية
الخالصة !
أما اذا راود ذلك الحاكم الشعور بانه فوق الجميع ، وماالرعية الا مطايا له
لا يحق لهم أن يقارعوه القول بالقول وهو يعتلي ظهورهم، وان اشتط في تجريحهم
أو تجاوز حدود الأدب في مخاطبتهم ، باعتبارهم
( قطيعا يساق ) وليس بشرا هم من يسوقون المسيرة !
فهنا يبرز اختلال المعادلة ، وهو ما وقع فيه أهل الانقاذ من غرور وصلف ،
وكان مردود ه الطبيعي ، قذفا بالكراسي في لندن أدمت حاجب نافع، وحروفا
القمتها الأقلام الشريفة كالحجارة وقد كادت ان تسقط اسنان اللبن لدى طفل
النظام المدلل الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل ، الذي فطم على سوء أدب الفكر
الانقلابي والاقصائي ، فكان لابد من تعليمه الادب من شعب لا يشحت الكرامة
التي جبُل عليها وبها!
وتمثل الرد كذلك في زفة غندور ، الذي استخف بعقول شعب لطالما علم الشعوب فن
الثورات ، حينما قال ان المؤتمر الوطني أول من سيقود ثورة الشارع السوداني
عليه ، اذا ما هبت نسائم الربيع العربي ، وهو استخفاف ، لم يسبقه عليه الا
..الراحل القذافي ، حينما قاد مظاهرة لاسقاط حكومة عيّنها ويستطيع اقالتها
هوّ ، في غمرة خطرفته بما يسمي بحكم الجماهير ، التي ، جسدت حكمها عليه
،في تلك النهاية التي لم يتعظ بها البعض من أمثال غندور وسدنة نظامه
الغافلين ، عن حلم شعبنا ، الذي كثيرا ما يصبر على ظلم الطغاة، ولكنه
لايخطيء التوقيت في احالتهم الى محارق غضبه ، التي ستنطلق شرارته بأذنه
تعالى من اشتعال صدر المهندس محمد حسن عالم ، اصالة عن نفسه وانابة عن
الملايين !
فان كنتم ياأهل الانقاذ تعتبرون صمت المُفحم المهروش علنا نافعا لكم ، فان
صوت المغبون هو الأنفع لملايين الأصوات التي صممت ولكّن فوق رأى !
وستهتف في صدق بما وراء صمتها المريب !
وان الغد قريب ، طالما أن الشمس ستشرق في موعدها ‘ بأمر مجريها ومرسيها وهو فوق كل قوي..

انه المستعان ..
وهو من وراء القصد
.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الخميس 15 ديسمبر 2011, 9:22 pm

بعد ضربه بالكرسي ..ومهزلة جامعة الخرطوم:النافع لبس الكاكي!!





1-
***- بث موقع جريدة (الرأي العام) اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2011 خبرآ جاء
تحت عنوان Sad استعرض عضلاته في ميدان الفروسية..الدفاع الشعبي..عندما ارتدى
نافع زي القوات الخاصة)،

***- وكعادة الجريدة التابعة للحزب الحاكم، جاء الخبر مليئآ بالمدح واظهار
النافع الذي حضر بمناسبة احتفالات الدفاع الشعبي بعيد ميلاده الثاني
والعشرين بمظهر (السوبر مان)، وكيف انه - بحسب وصف الجريدة- قد قام برفع
يده اليمنى بعد أن أحكم قبضته وتحريكها بصورة إيقاعية منتظمة وكأنه أراد أن
يُظهر من وراء قوة الدفاع الشعبي قوته.

***- والشيئ المؤسف،ان نفس هذه الجريدة قد تجاهلت وعن عمد ان تكتب عن ماحدث
بجامعة الخرطوم قبل اربعة أيام مضت، عندما تعرض النافع لموقفآ لن ينساه
مابقي حيآ، وهاجمه المهندس محمد حسن وشن عليه هجومآ ضاريآ وقال له بالحرف
الواحد: ( أنت مقتنع في داخلك بأنك أسوأ من وطأت قدماه الثرى وأكثر من ضيع
الحقوق في هذا البلد)..

***- سكتت الجريدة تمامآ عن مادار باللقاء الذي اقامه التيار الاسلامي
التنظيم التابع لحزب البشير - بجامعة الخرطوم وخاطبه النافع، والذي سمع فيه
كلامآ ماكان يصدق وان يسمعه في لقاء نظمه طلاب وشباب نظامه!!

2-
---
***- من يرصد اخبار عام 2011 ويتمعن فيها جيدآ، يجد انه عام المحن والبلاوي
والمصائب التي انصبت علي كبار قادة نظام الأنقاذ، كان عام الشؤم علي
النافع، والذي تعرض لاول مرة ومنذ قيام الانقلاب قبل 22 عامآ علي اعتداء
شخصي وقع عليه في يوم 6 يوليو هذا العام 2011، وماكان ويمكن لهذا الاعتداء
ان يقع لولا بذاءة لسان النافع التي اثارت غضب اعضاء الجالية السودانية
بلندن الذين حضروا اللقاء معه، فكانت ردود الفعل متبانية، منهم من عبر عن
الاحتجاج بصورة سلمية وردوا علي وقاحته بالشتم والسباب له ولنظامه الفاشي،
ومنهم من اكتفي بالجلوس يهزون روؤسهم في استغراب بالغ ولايصدقون ان الذي
امامهم مسئول كبير بالدولة ويشغل منصب مساعد رئيس الجمهورية ويتفوه بهذه
الكلمات ويكذب حقائق تعذيبه لاستاذه بالجامعة،،

***- وبلغ الغضب العارم باحد الحاضرين فرمي النافع ب(كرسي) اصابة في وجهه
وجرحه، ولولا جماعة (البودي قارد) الجزائريين الذين استاجرتهم السفارة
بلندن لحماية النافع وتدخلوا في الوقت المناسب لحماية ضحيتهم المصاب، لكان
النافع وحتي اليوم باحدي مستشفيات لندن يتعالج من كسور واورام واوجاع في
كامل جسمه (المدشـدش)!!

3-
----
***- ولنعود للكلام عن ال(دفاع الشعبي) الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده
الثاني والعشرين، ويفتخر به الحزب الحاكم بانه يشكل احدي دعاماته القوية
لتامين بقاء النظام. ولكن هناك حقائق تاريخية تقول ان طلاب التجنيد
الاجباري بالبلاد العربية وابان ثورات (الربيع العربي) هم اول من انقلبوا
علي نظم بلادهم.

***- ففي مصر رفض الجيش وطلاب التنجيد الأجباري ضرب المتظاهرين، ووقفوا مع الاحتجاجات وساندوا انتفاضة 25 يناير.

***- وفي سوريا نقرأ يوميآ عن هروب مئات المجنديين من الخدمة، رافضون وان
يضربوا بالرصاص ابناء جلدتهم، ورفضوا رفضآ تامآ تنفيذ اوامر قادتهم بالتصدي
للمتظاهرين،

***- وفي ليبيا انقسم الجيش انقسامآ شق ظهر نظام القذافي، عشرات الألآف من
الضباط والجنود ورجال الشرطة وقفوا مع الانتفاضة الليبية حتي سقط النظام،

***- وفي اليمن ايضآ وقع انشقاق كبير، فاغلب الضباط والجنود انضموا لثورة
الشارع اليمني، بل وحتي شقيق الرئيس علي انشق عليه ومازال يعاديه ومعه
كتيبة من رجاله،

***- كان الرئيس الراحل جعفر النميري في سنوات السبعينيات يفتخر دومآ
باولاده طلاب (الكاديت)، الذين كانوا في يغنون ( يامايو حبيب..زي امي..زي
اختي واخوي) ، كان النميري يفرح كثيرآ وهو يسمع هتافاتهم الداوية ( ابوكم
مين?..نميري..حبيبكم مين? نميري)...وماان ان اندلعت انتفاضة 6 ابريل 1985،
الا وراينا الألآف من المجندين ( اولاد نميري) قد خلعوا (الكاكي) وخرجوا مع
المتظاهرين يهتفون باعلي اصواتهم ( لن ترتاح ياسفاح)...( الي القصر حتي
النصر)!!

3-
----
***- يحتفل الدفاع الشعبي اليوم بعيد ميلاده الثاني والعشرين، وبحسب ماجاء
بجريدة (الرأي العام) ان النافع قد شرف الاحتفال، كم كنت واتمني وان اقرأ
ولو سطرآ واحدآ عن شهداء مجزرة معسكر (العيلفون) التي وقعت في ابريل من عام
1998، والتي حصدت فيها رصاصات بنادق الضباط بالمعسكر اجسام نحو 177 طالبآ
حاولوا الفرار من المعسكر لقضاء عيد الأضحي مع ذويهم واهاليهم،

***- كنت اتمني وبهذه المناسبة كلمة عزاء وترحم علي الشهداء من النافع
والاخرون الكبار الذين جاءوا للمناسبة، لم نسمع ولاكلمة عزاء علي الطلاب
الذين ماتوا بسبب ضربات الشمس وهم تحت التمارين البدنية الشاقة، او ممن
ماتوا في حوادث متفرقة مثل انقلاب السيارات او برصاصات انطلقت بصور عفوية،

4-
---
***- هناك شيئ معروف ولاخلاف حوله، ان الطلاب المجندون وهم في معسكراتهم
يخضعـون تمامآ للاوامر العسكرية وينشدون للنظام والسلطة الحاكمة، ولكن بحكم
انهم ابناء الطبقة الكادحة المهمشة، فانهم لاينسون اصلهم وفصلهم، ومتي
وقعت الواقعة (وزلزلت الارض زلزالها) عندها ينقلبون ويتمردون علي الظلم
والقهر وينضمون لثورة الشعب المسحوق،

5-
***- كلمة صادقة اقولها للنافع، اياك وان تفتخر بقبضة يدك التي رفعتها
دلالة علي القوت والجبروت، فقبلك قد رفعها كثيرون وتباهوا بها، ولكنهم الأن
انزوا واختفوا من الساحة العسكرية والسياسية...

***- اقرأ بعناية يانافع كتب التاريخ وستجد هناك قصصـآ لاتحصي ولاتعد عن
(قبضات فشـنك) تراخت تحت ضربات و(قبضات حقيقية)....هي قادمة قريبآ ولامحال
باذن الله تعالي
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الخميس 15 ديسمبر 2011, 9:35 pm

ربيع نافع شوكة حوت لا بتنبلع ولا بتفوت/ حسن الطيب


لم يكن مستشار رئيس الجمهورية
نافع بحاجة الي اثبات ربيع ثورة الانقاذ فالتفاصيل التاريخية معروفة، ففي
سنة١٩٨٩م بدأ « ربيع نافع » وهو إنقلاب علي الديمقراطية، وسمي بثورة
الإنقاذ الوطنية.
حيث بدأت
بالاعتقالات في «بيوت الاشباح» ، وتشريد المعارضين إلى خارج السودان ..
وفصل الآلاف «الصالح العام» ، واعتقال الصادق المهدي ، ومصادرة ممتلكات
الميرغني ، وهما من كرام القوم، ومن بيوت السودان العريقة الكبيرة .
وإعدام
مجدي وجرجس، في قضية حيازة عملة أجنبية ، وإعدام ضباط رمضان، وقتل الدكتور
علي فضل، واعلان الجهاد وحرب دارفور والشرق والتي امتدت بعد الإنفصال
لتشمل جبال النوبة والنيل الازرق وأدت الي تدمير الإقتصاد، وتراكمت ديون
السودان لدي المؤسسات المالية الدولية لعدم الجدولة الجادة وعدم قدرة
مايسمي بالقطاع الاقتصادي انتشال البلاد من آفة الانقاذ التي اصبحت ..(شوكة
حوت لا بتنبلع ولا بتفوت)..
والتي كتب عنها الاستاذ محمد كامل في صحيفة الصحافة: ١٥-ديسمبر-٢٠١١ مايلي:-
ان
الديار التي لا يوجد فيها تمساح يقدل فيها الورل ، كما يقول المثل السيار
وبانعدام الرقابة والمعارضة البرلمانية الحقيقية انتكس السودان واصبح
اضحوكة العالم وسلة فساد الدنيا تطارده العقوبات واللعنات ويهيم العديد من
ابنائه علي وجوههم في المنافي او يضطرون الي حمل السلاح لقتل بعضهم البعض
بحثاً عن العدالة والحقوق المهضومة فيما تواصل بطانة الحكام تزييف الحقائق
بشأن الاوضاع ليستمر العمي والتعامي حتي تأتيهم الصيحة فإذا هم مبلسون .
ليس
صحيحاً ان التشكيلة الاخيرة تمثل حكومة قومية وليس صحيحاً وجود عشرات
الاحزاب فيها بل الصحيح وجود العشرات من الانتهازيين الذين لا يمثلون الا
انفسهم وعشيرتهم الاقربين ولذلك لن تكون مقبولة ولن تفلح في حل مشاكل
السودان لانها بنيت علي باطل .
واخيرأ اقول، كان الله في عونك ياسودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saber alqadhi
 
 


عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 19/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   الخميس 15 ديسمبر 2011, 10:04 pm

استازى العزيز ماهر انا اتفق معك فى معظم ما سرت .... ولكن السؤال الزى يستحضرنى اهكزا تحل الامور ؟ الكل يعلم بمعناة الشعب السودانى من الاستقلال الى الانقاز وكيف عانى السودان من ويل الحروب والمؤامرات .. لكل حكم سلبياته واجابيته اذا اخذنا سلبيات الانقاز نحسب اليها انها اتت بمله لا علاقه لها بالسلطه بل همهم الاكبر الانتهازيه وحب السلطه وجمع المال ..فهوئلا مقدور عليهم .... ولكن هل سنحاسب الانقاز فى شخص نافع ؟ وهل نافع وحده يمثل الانقاز ؟ والشى الثانى لماذا كل ما تحل الحكومه قضيه شائكه يكيلون اليها الدسائس والمؤامرات ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   السبت 17 ديسمبر 2011, 1:28 pm

ود القاضي الهميم
فعلا لايكون الانقاذ في شخص نافع فقط, لكن شلاقة بت عطا بتاعته تخليه
في دائرة الشتيمة
لكن ياود القاضي عشان ما تزعل هاك مني الشويتين ديل:
أمرق بنمرق بى وراك
وأملا الشوارع بالهتاف
دقدق على كل البيوت والمرقه للناس النضاف
خمارة البيت إتملت عدت محطاتنا العجاف
صباره العمده انتكت مليانه بدم الرعاف
حتما حتلقى البشبهك مكشوفه اقنعة الضعاف
نتلم فالوطن الجريح والراى مجرد إختلاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر عابدين دياب
 
 


الموقع : لندن
عدد المساهمات : 2905
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   السبت 17 ديسمبر 2011, 1:35 pm

لمن لايستطيع مشاهدة الفديو
اليكم نص الكلام
من الخوف .د. نافع ده مكتبو ما كان بدى للاسلاميين عشان يجتمعو فيهو , خوااااف , وبعد ما جا السلطه الكلام بقى تلحسوا كوعكم وما عارف شنو , وكلمات كتيره جدا جدا جدا , ده تأريخ , وهذا زمانك يا مهازل فامرحى , محمد حسن عالم حزب البعث العربي الاشتراكي خريج جامعة النيلين كلية الهندسة , اول حاجة في مجموعة من الحاجات الاتكلم عنها دكتور نافع و المقامات محفوظة , الدرجة العلمية دي لو كانت اخدها في زمن الانقاذ ما كان قلناهو ليهو ذاتو لانو في زمن الانقاذ ياما اخد الناس درجات عليمة في الوضو و ما عارف شنو , انحنا الشعب السوداني ليهو فضل انو انت قريت علي حساب الشعب السوداني و اكلت علي حساب الشعب السوداني في الداخليات و اخدت درجة الدكتورارة من جامعة الخرطوم علي حساب الشعب السوداني الانت حرمتو ابسط حقو , و التحية للشهيد محمد عبدالسلام الـ عشان المرتبة جريتوهو من داخلية النصر و الزول الكتلو اسه معتمد في الدولة الاسمها السودان بتقيموهو و بترقوهو , اللي جر محمد عبدالسلام من الطابق الرابع بي راسو لحدي الواطة و كتلتوهو و بتتكلموا عن الاخلاق و الاسلام ؟ والله الاسلام برئ منكم براءة الذئب من دم ابن يعقوب , ما عندي اي علاقة بيهو (محمد عبدالسلام) لكن بنقول إذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر , البنعمل فيهو انحنا ده كلو في تقديري كلام فارغ , مسألة انو نخش ليك و نناقشك و نثبت ليك انو انت كعب , و المصحف الشريف انت مقتنع بي جوه نفسك انك اسواء من وطئت قدماهو الثري , اسواء من وطئت قدماهو الثري , و اكتر انسان ضيع الحقوق في البلد دي لكن الكلام ما مفيد , النهاية و الفيصل بيننا و بينك الشارع السوداني ده , سلاح ما بنرفعوا فى حزب البعث العربى الاشتراكى الانت اتكلمت عنه انه دخل التاريخ , كويس , نحن بنتكلم عن رسالة خالده الرساله الخالدة ما التاريخ يا عزيزى الفاضل , كويس , إذا انت لهتك السلطه والعمارات الشاهقة فى برى
, كويس , عن انك تقرأ التاريخ جيداً , اعلم من حزب البعث العربى الاشتراكى هى شنو يا عزيزى الفاضل؟ انا كان اتمنى نافع على نافع البجى يتكلم لينا هنا عن الاجندة الخارجية , انت ما قاعد مع الناس فى همشكوريب ماقاعد مع الناس فى دار السلام القريبة دى انت ما قاعد مع الناس فى دلقو المحس فى الشمالية , الناس مآامنه زيتها طالع , الناس ما لاقية , اتكلم لينا عن لقمة العيش الليله القطمة(جوال السكر زنة عشرة كيلو) بتاعت السكر بتلاته وخمسين جنيه فى بلد فيها 200 مليون فدان صالحه للزراعه , اتكلم لينا عن العيشة البقت عاملة زى الاضان قدر الاضان العيسة بى تلتمية جنيه , نحن الليله جعانين زيتنا طالع، ماتقشر لينا وتقيف لينا هنا وتقول لينا ماعارف شنو وبتاع , يا شيخنا الشعب الجعان دهـ هو الحا يسقطك , انت الليله ما عايش اى معاناة , انت اولادك الاتنين القرو جامعة الخرطوم لليله قروا قبول خاص , عبادة ولدك ده قرأ فى جامعة الخرطوم لقى قبول خاص , ما بتخجل , اذا كان الشعب السودانى 90% منو ما لاقين ياكلو ولدك يقرأ قبول خاص على حساب الشعب السودانى وانت ضارب نص قروش الشعب السودانى , وين الاخلاق - ولدك محمد نافع اتخرج من جامعة الخرطوم راكب عربية بى 200 مليون جنيه انا هسه حالياً مهندس بتاع كهرباء من جامعة النيلين عاطل ما لاقى شغل، انا مؤهل اكثر من ولدك ده , ولدك مربت تلاته سنين فى كلية الهندسة هنا بعد ده كلو من ما يتخرج يتعين , ولدك عملوا ليه منظمة خاصة عشانو محمد نافع وانا واحد من اكفأ الناس من خريجين الهندسة كهرباء من جامعة النيلين قاعد عاطل فى بلد تديروها انتو حا تكون محترمة , السلام عليكم
,

















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بايعة الكسره
 
 


الموقع : khartoum
عدد المساهمات : 749
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: تسلم البطن الجابتك   السبت 17 ديسمبر 2011, 7:02 pm

تحياتي
طبعا الكليب لاتعليق عليه الا ان اقول :
الالم الشديد ساكت عليهو وصابر
علام الغيوب ال في الضمائر خابر
الكسر المسالف تجبره لي يا جابر
ده حال كل الشباب ياود دياب ياماهر
الا الحكيم يصبر يقول ياقادر
ينتظر الكريم يسهل لينا العاسر
بعد داك نقوم فى وجه العدو الكافر
نثبت للحقوق باذن الله هو الناصر
ويكتمل الفرح بعودتكم يالطير المهاجر
وترتفع الزغاريد من ناس مهيرة وهاجر
ونقول ياهو ده السودان دائما عامر
وفى امان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تسلم البطن الجابتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة مراغه الأصاله والتاريخ ::  القسم السياسى -
انتقل الى: